"الجهاز المركزي للتعمير": مصر تنفذ المشروعات الأضخم في العالم


قال اللواء مهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن سيناء ومدن القناة عانت طوال السنوات الماضية بسبب الحروب التي تعرضت لها، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه عدة رسائل، اليوم الإثنين للمستثمرين بشان استصلاح نصف مليون فدان في سيناء، ويجب عليهم استغلالها.

وأضاف نصار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" الذي يعرض عبر شاشة "المحور": "المزارع البسيط لن يتحمل تكلفة الاستثمار في الأرض حتى يحصل على الإنتاج، والدولة ستوفر كل شيء للمستثمرين من طرق ومياه لخلق فرص عمل للشعب المصري".

وتابع رئيس الجهاز المركزي للتعمير: "تم العمل في كل المجالات بسيناء بشكل غير طبيعي مثل الطرق والمياه والإسكان والصرف الصحي والصحة، وكانت سيناء تعاني من ندرة في مياه الشرب، واستطاعت محطة المحسنة توفير 1.2 مليون متر مكعب من المياه يوميا، بالإضافة إلى 5.6 مليون متر مكعب يوميا من محطة بحر البقر، أي 7 ملايين متر مكعب يوميا لزراعة نصف مليون فدان".

وأردف: "هذا بخلاف محطات التحلية التي تم تنفيذها، ففي شرق بورسعيد هناك محطة لتحلية 150 ألف متر مكعب يوميا، بالإضافة إلى محطات تحلية أخرى موزعة في سيناء حيث تم الاستفادة من مياه الصرف الصحي بأيادي مصرية وهو ما يمنح رسالة للعالم بان مصر تنفذ المشروعات الأضخم في العالم".



الاعلانات

اطلع علي


تواصل معنا

Markzy_Tammer@moh.gov.eg

202 - 2228548152

199916

عدد زوار الموقع حتي الان : 456